الخارجية السودانية ترحب بقرار إنهاء تجميد عضويتها في الاتحاد الأفريقي

رحبت وزارة الخارجية السودانية بقرار مجلس السلم الأفريقي الذي يُفضي برفع تعليق عضوية السودان بالاتحاد الأفريقي وإلغاء تجميد أنشطته بالاتحاد والذي كان قد فُعِّلَ خلال حكم عمر حسن البشير الرئيس السابق للبلاد.

الخارجية السودانية أكدت في بيانٍ، التزام السودان بأهداف ومقاصد الاتحاد الأفريقي الجامعة، باعتباره دولةً مؤسسةً لمنظمة الوحدة الأفريقية.

وقال البيان إن السودان يُعبِّر عن قناعته التامَّة بالعمل الجماعي الأفريقي، طريقًا لتحقيق أهداف شعوب القارة في الرفاه الاقتصادي والنمو الاجتماعي وتعزيز قيم الديمقراطية والتمسك بها والعمل على إعلائها.

كما عبرت وزارة الخارجية عن كامل رضاها بتوفر الأسباب الكفيلة بفعل وفضل هذا القرار، لانخراط واندماج السودان الكامل بالأسرة الدولية.

منظمة التعاون الإسلامي ترحب بالحكومة السودانية الجديدة

وعلى صعيدٍ متَّصلٍ، رحَّبت منظمة التعاون الإسلامي الجمعة، بتشكيل الحكومة السودانية الجديدة التي أعلنها رئيس الوزراء عبد الله حمدوك مؤكدةً أنها تُعزِّز السلام والأمن في المنطقة.

الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين، أعرب في بيانٍ عن أمله في أن تُسهم هذه الخطوة في تعزيز السلام والأمن والتنمية، مؤكداً وقوف منظمة التعاون الإسلامي مع السودان في عملية إعادة البناء وتحقيق السلام والأمن.

وكان رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك قد أعلن يوم الخميس عن تشكيل الحكومة السودانية الجديدة التي تضمُّ 18 وزيراً.

قد يعجبك ايضا