الخارجية الأميركية تحذر من هجمات انتقامية رداً على قتل الظواهري

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء من أن مقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري في ضربة أمريكية قد يدفع أنصار القاعدة لاستهداف منشآت أو مواطنين أمريكيين مع احتمال اندلاع المزيد من أعمال العنف ضد الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة “بعد مقتل الظواهري، قد يسعى أنصار القاعدة أو المنظمات الإرهابية التابعة لها إلى مهاجمة منشآت أو أفراد أو مواطنين أمريكيين”.

وأضافت “وزارة الخارجية تعتقد بأن هناك احتمالا أكبر لحدوث أعمال عنف ضد أمريكا بالنظر إلى مقتل أيمن الظواهري في 31 يوليو 2022″، لذا نشجع مواطني الولايات المتحدة بشدة على الحفاظ على مستوى عالٍ من اليقظة وممارسة الوعي الجيد بالموقف عند السفر إلى الخارج.

البيت الأبيض: لن ندع أفغانستان لتكون “ملاذاً للإرهابيين”

بدروه أكد منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، جون كيربي، الثلاثاء، أن استهداف الولايات المتحدة لزعيم تنظيم “القاعدة” الإرهابي أيمن الظواهري يثبت أن واشنطن لن تدع أفغانستان لتكون “ملاذاً للإرهابيين”.

وأضاف في مؤتمر صحافي بالبيت الأبيض أن الولايات المتحدة تعلم أن عدداً “ليس كبيراً” من مقاتلي تنظيم القاعدة الإرهابي موجودون في أفغانستان، مشيراً إلى وجود تنظيم “داعش خراسان” الإرهابي نشط هناك.

قد يعجبك ايضا