الخارجية الأمريكية تنتقد رفض الحوثيين لقاء المبعوث الأممي في مسقط

برفضهم لقاء المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في العاصمة العمانية مسقط، فقد خسر الحوثيون فرصة كبيرة، هذا ما أكدته وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، محذرة من أن استمرار هجوم الحوثيين على مدينة مأرب سيزيد المعاناة الإنسانية في البلاد.

البيان أكد كذلك نقلاً عن المبعوث الأمريكي الخاص باليمن تيم ليندر كينغ، أن هناك حاجة لتخفيف جميع القيود في ميناء الحديدة ومطار صنعاء وضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف شامل لإطلاق النار في جميع أنحاء اليمن.

وبحسب البيان فأن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن زار العاصمة السعودية الرياض وأجرى جولة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين هناك.

وكان ليندر كينغ قد زار مسقط واتفق مع وزير الخارجية العماني سيد بدر البو سيدي، خلال اجتماع بين الجانبين على ضرورة الالتزام بالعمل مع كافة الأطراف للتوصل إلى حل سلمي للنزاع اليمني المستمر منذ سبع سنوات.

وبحسب تقارير الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، أدى النزاع في اليمن إلى مقتل عشرات الآلاف ودفع ملايين آخرين إلى شفا المجاعة، في أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، في ظل اعتماد نحو ثمانين بالمئة من سكان البلاد على المساعدات ومواجهة الملايين لخطر الموت جوعاً.

قد يعجبك ايضا