الجيش الوطني الليبي يعلن إسقاط طائرة مسيرة للنظام التركي قرب سرت

وسط تكثيف الحراك الدبلوماسي الدولي لضبط التصعيد العسكري حول مدينة سرت، يواصل النظام التركي وقوات حكومة الوفاق التحشيد العسكري قرب المدينة، غير آبهين بالدعوات التي تطالب بضرورة وقف التصعيد.

الجيش الوطني الليبي أكّد أنّ دفاعاته الجوية أسقطت طائرةً مسيّرةً تابعةً للنظام التركي في مدينة سرت حاولت استهداف أحد المواقع العسكرية.

الضابط في سلاح الدفاع الجوي التابع للجيش، محمود المرغني قال، إنّ الطائرة التركية أقلعت من إحدى القواعد في مدينة مصراته.

وتتوالى خسائر النظام التركي في ليبيا بإسقاط طائراتها المسيرة من قبل الجيش الليبي، ليصل عدد الطائرات التي سقطت فقط حول مدينة سرت لقرابة ثلاثين طائرة.

البحرية تتوعد باستهداف القطع المعادية وتحذر النظام التركي

من جهتها توعدت بحرية الجيش الليبي، باستهداف أيِّ قطعةٍ معادية تدخّل المياه الإقليمية لبلاده، مؤكدةً وجود كافة الإمكانيات التي تتيح تحقيق ذلك محذرةً النظام التركي من الاقتراب.

المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري وخلال مؤتمرٍ صحفيٍّ في بنغازي، أكّد أنّ محاور سرت والجفرة تم تحصينها بقوة الفترة الماضية، مشيراً إلى رفع كفاءة جميع أسلحة الجيش من دفاعٍ جويٍّ وطيران وقوات برية وبحرية بسبب ما قاله إنه من أجل تحرير الوطن من الغزاة والمجموعات الإرهابية.

المسماري: ألف عنصر من مرتزقة النظام التركي فروا إلى أوروبا

وفي سياقٍ آخر كشف المسماري، عن تورط النظام التركي في تهريب مرتزقة سوريين من ليبيا صوب أوروبا، وتحديدا إيطاليا، محذراً أوروبا من تصاعد موجة الهجرة غير الشرعية عبر البحر.

وأشار أحمد المسماري إلى أنّ هذه الهجرة قد لا تكون بريئة، فقد يكون بينهم عناصر إرهابية تثير القلاقل في القارة الأوروبية.

وأوضح المسماري، أن هناك نحو ألف مرتزق سوري هربوا عبر زوارة وصبراته باتجاه أوروبا الأسبوع الماضي، من خلال زوارق قدمتها إحدى الدول الأوروبية دعما لخفر السواحل الليبية، مؤكدا أنه يجري استغلال هذه الزوارق في الهجرة غير الشرعية.

قد يعجبك ايضا