الجيش الوطني الليبي: قوات الوفاق تتراجع بعد مقتل 20 عنصراً في صفوفها

معارك عنيفة تشهدها العاصمة الليبية طرابلس، فبعد إحراز الجيش الوطني الليبي تقدماً جديداً باتجاه منطقة أبو سليم جنوبي طرابلس تراجعت قوات حكومة الوفاق، بحسب إعلان الجيش الليبي.

طائرات الجيش الليبي قصفت مواقع تابعة للوفاق في محور صلاح الدين على طريق المطار جنوبي طرابلس، أسفرت عن سقوط أكثر من 20 قتيلاً، وفقاً للجيش الليبي، فيما قالت مصادر ميدانية إن الاشتباكات تجددت بالخط 8 وجزيرة الأرصاد بمشروع الهضبة جنوبي طرابلس.

من جانبه أكد اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه بالجيش الليبي، أن قوات الجيش تقترب من قلب العاصمة طرابلس، ولا يفصلها سوى أقل من 4 كيلومترات، وتحاصرها من عدة محاور.

المسماري: قوات النخبة تستعد لدخول معركة الأحياء الرئيسية في طرابلس

وبالتزامن مع تقدم الجيش الليبي، أعلن أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش، أن قوات النخبة تستعد لدخول معركة الأحياء الرئيسية في طرابلس، بعد السيطرة على مناطق استراتيجية في طريق المطار، وخوض معارك شرسة في المرحلة الأخيرة لتحرير العاصمة.

مسؤول عسكري بالقيادة العامة للجيش الليبي، قال في وقت سابق، إن القوات التابعة للوفاق، أصبحت تتخذ من الأحياء السكنية والمدنية مواقع عسكرية لها، تجنباً للاستهداف من طرف الجيش الليبي.

ويقول مراقبون إن عناصر قوات الوفاق تلجأ إلى الأحياء السكنية وتحويلها إلى مواقع عسكرية، هرباً من نيران الجيش الليبي، الذي يسعى إلى التعامل بحذر مع المناطق التي تعجّ بالمدنيين.

قد يعجبك ايضا