الجيش الليبي يطلق عملية عسكرية ضد عناصر إرهابية جنوبي البلاد

بعد ازدياد نشاط العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم داعش في جنوب ليبيا، أعلن الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر، إطلاقَ عمليّةٍ عسكريةٍ جديدة لملاحقة تلك العناصر الإرهابية.

الجيش الوطني الليبي، قال في بيانٍ، إنّ العمليّة العسكرية التي جرى إطلاقُها لملاحقة عناصرَ إرهابية في مدينة قطرون جنوبيَّ البلاد، أسفرت عن مقتل عددٍ من إرهابيي داعش وأَسرِ آخرين، بينهم قياديٌّ بارز، إضافةً لتدمير عددٍ من الآليات العسكرية، مشيراً إلى مشاركة الوحدات البرية في الجيش وطيران الجو في العملية.

مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي خالد المحجوب، قال في تصريحاتٍ صحفيّة، إنّ العمليّات العسكرية البرية المدعومة بغطاءٍ جويّ ستتواصل في كافّة مناطقِ الجنوب، مشيراً إلى أنّ إطلاق العملية الأخيرة جاء بعد رصد تحرُّكاتٍ مشبوهة لتنظيماتٍ إرهابيّةٍ بالمنطقة.

والشهر الماضي، نشر تنظيم داعش الإرهابي صوراً جديدة لعناصره الموجودين جنوبي ليبيا، استعرض خلالها أنواعاً مختلفةً من الأسلحة، متوعِّداً بشنِّ عمليّاتٍ إرهابية.

وهذه العملية العسكرية ليست الأولى التي يطلقها الجيش الليبي جنوبي البلاد، حيث سبق أن أطلق عمليّاتٍ مماثلة، نجح خلالها في القضاء على عددٍ من عناصر تنظيم داعش وقياداتٍ في تنظيم القاعدة الإرهابيين.

قد يعجبك ايضا