الجيش الليبي: تركيا أرسلت 5 سفن محملة بالأسلحة إلى البلاد

مخططات النظام التركي وسياساته على الأراضي الليبية، لا تعدو بحسب مراقبين أن تكون وسائل يهدف من ورائها لإفشال جميع الاتفاقيات الدولية الرامية لحل الأزمة في البلاد.

وبهذا الصدد رصد الجيش الليبي، إرسال تركيا خمس سفن شحن جديدة محملة بالأسلحة إلى ليبيا، مؤكداً جاهزية قواته البحرية للتعامل مع أي حالة طارئة.

مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي اللواء خالد المحجوب، أشار إلى أن السفن التركية تتواجد خارج المياه الإقليمية، ولم تقترب من منطقة العمليات العسكرية، مشيراً إلى عدم حدوث أي خرق للعمليات العسكرية حتى الآن.

المرصد السوري: تركيا تعد دفعة مرتزقة لإشعال القتال بالبلاد
إلى ذلك كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان نية النظام التركي، إرسال دفعة جديدة من المرتزقة السوريين باتجاه الأراضي الليبية خلال الأيام المقبلة.

وبحسب المرصد، فإن النظام التركي يعمل على إفشال اتفاق جنيف لوقف إطلاق النار المُوقّع في الثالث والعشرين من تشرين الأول اكتوبر الماضي، وذلك بخرق بنوده التي تنص أحدها على عدم تدريب العناصر الليبية على يد الأتراك، بالإضافة لسحب المرتزقة من البلاد.

ومنذ انعقاد مؤتمر برلين الخاص بليبيا في يناير/كانون الثاني الماضي، وتصديق مجلس الأمن على مخرجاته، لم تنقطع سفن وطائرات الشحن العائدة للنظام التركي التي تحمل السلاح والمرتزقة إلى الغرب الليبي.

قد يعجبك ايضا