التحالف العربي في اليمن يكثف ضرباته الجوية ويقصف ميناء للحبوب

مع احتدامِ المعاركِ العنيفةِ في اليمن على مدى الأيَّامِ القليلةِ الماضية، شنَّ التحالفُ العربيُّ الذي تقودُهُ السعوديّةُ عشراتِ الضرباتِ الجويةِ على أهدافٍ عسكريّةٍ للحوثيِّينَ في شمال البلاد، بما في ذلك العاصمةُ صنعاء وميناءُ الصليف على ساحلِ البحرِ الأحمر.

وقالَ التحالفُ العربيّ، لمحاربةِ الحوثيِّينَ في اليمن، إنّه قصفَ ورشةً لتجميعِ الصواريخ والطائراتِ المسيّرةِ في صنعاء.

من جانبِها ذكرتِ الأممُ المتّحدة أنّ ضرباتٍ جويةً أصابتْ أيضاً ميناءَ الصليف للحبوب، الذي يسيطرُ عليه الحوثيّون ويقعُ شماليّ الحديدة، مشيرةً إلى أنَّ قذيفتَينِ أصابتا مستودعاً وعنابرَ سكنيةً تابعةً لإحدى شركاتِ إنتاجِ الموادِّ الغذائيّة.

كما أشارتْ وسائلُ إعلامٍ تابعةٌ للحوثيِّينَ إلى أنَّ ضرباتٍ جويةً للتحالفِ استهدفتْ مآرب، مضيفةً أنّ ضرباتٍ أخرى أصابتْ محافظةَ حَجّة الليلةَ الماضية.
مصادر إعلامية: قوات الحكومة تسيطر على مواقع مهمة بمحافظة مأرب
إلى ذلكَ سيطرتْ قوّاتُ الحكومةِ اليمنيّة على مواقعَ مهمّةٍ في محافظةِ مأرب بعد معاركَ عنيفةٍ مع الحوثيين، وذلكَ بحَسَبِ مصادرَ إعلاميّةٍ يمنيّة.

المصادرُ أكَّدتْ أنَّ القواتِ الحكوميّةَ شنَّتْ هجوماً كبيراً على مواقعِ الحوثيِّينَ في جبهتَي الكسارة والمشجح، تمكّنت على إثرِهِ من استعادةِ مواقعَ مهمّة، مشيرةً إلى أنّ طيرانَ التحالفِ تمكّنَ من تدميرِ آلياتٍ عسكريةٍ تابعةٍ للحوثيِّين في جبهة الكسارة، شمالَ غربيَّ مدينة مأرب.

وتشهدُ محافظةُ مأرب معاركَ محتدمةً بين قواتِ الحكومة اليمنيّةِ والحوثيين عَقِبَ إطلاقِ الأخيرِ حملةً عسكريّةً للسيطرةِ على مركزِ المحافظِة الغنيّةِ بالنِّفط. وهي آخرُ معقلٍ للقواتِ الحكوميّةِ شماليّ اليمن.

قد يعجبك ايضا