التحالف العربي: تدمير لغم بحري زرعه الحوثيون في البحر الأحمر

في حادثة جديدة من شأنها أن تهدد الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب، أعلن التحالف العربي في اليمن اكتشاف وتدمير لغم بحري زرعه الحوثيين جنوب البحر الأحمر، مضيفاً أنه تم إزالة وتدمير مائة وواحد وسبعين لغماً بحرياً تم نشره عشوائياً في البحر.

قيادة التحالف أكدت أن اللغم الذي تم إزالته هو إيراني الصنع، وقال إن الاعمال العدائية للحوثيين بدعم من النظام الإيراني تهدد أمن مضيق باب المندب في البحر الأحمر.

وكان مصدر أمني في السعودية أعلن، الاثنين الماضي تعرض ناقلة نفط لهجوم بقارب مفخخ قبالة ميناء جدة، موضحاً أن الهجوم لم يتسبب بأي إصابات أو خسائر في الأرواح، كما لم تلحق أضرار بمنشآت تفريغ الوقود.

من جانبها، أوضحت شركة “حافنيا” المالكة للسفينة ومقرها في سنغافورة أن الهجوم تسبب بأضرار في جسم الناقلة، من دون أن تستبعد حدوث عملية تسرب للنفط.

وتعرضت السعودية خلال السنوات القليلة الماضية لعدة هجمات بصواريخ بالستية وطائرات من دون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

ووجهت الولايات المتحدة والسعودية ودول أخرى اتهامات لإيران بتزويد الحوثيين بأسلحة متطورة، وهو ما ينفيه النظام الإيراني، محملة طهران مسؤولية هجمات غير مسبوقة ضد منشآت لشركة آرامكو السعودية في سبتمبر 2019 تسببت بتوقف حوالي نصف الانتاج لأيام.

قد يعجبك ايضا