التحالف الدولي يلقي القبض على قيادي “داعشي” بارز قرب الحدود مع تركيا

على مرمى حجر من الحدود مع تركيا وفي عمق ما تعتبرها أنقرة “منطقة آمنة” نفذ التحالف الدولي لمحاربة داعش، عملية إنزال جوي تمكن خلالها من إلقاء القبض على قيادي بارز في التنظيم الإرهابي بالإضافة لتسعة عناصر آخرين قرب مدينة جرابلس المحتلة شمالي سوريا.

التحالف الدولي قال في بيانٍ، أنّه أَسر شخصاً متمرِّساً في صناعة القنابل وميسِّر عمليّات، وأحدَ كبار قادة التنظيم الإرهابي في سوريا، مؤكّداً مواصلةَ العمل مع شركائه في قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن العراقية وقوات البيشمركة لإلحاق الهزيمة النهائية بداعش.

وفي وقت لاحق، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن القيادي الذي تم إلقاء القبض عليه يدعى “هاني الكردي” المعروف بـ “والي الرقة” السابق.

من جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائراتٍ مروحيّةً تابعةً لـ”التحالف الدولي” أقلعت من قاعدة لافارج في ريف كوباني، في ظرفٍ يُحاكي عمليةَ مقتلِ البغدادي وخليفته “القرشي” في إدلب، موضحاً أن التحالف نفَّذ إنزالاً جوياً في قرية “الحيمر” بريف حلب الشمالي، والتي تبعد عن الحدود التركية نحو أربعة كيلو مترات.

ويرى مراقبون أن التجاء كبار قادة داعش إلى المناطق التي تحتلها تركيا وفصائلها الإرهابية في الشمال السوري، يقطع الشكل باليقين حول العلاقة العضوية والتنسيق المباشر بين التنظيم الإرهابي والنظام التركي وهو أمر أكدته وسائل إعلام تركية في أوقات سابقة.

قد يعجبك ايضا