التحالف الدولي يؤكد أن بغداد لا تزال تحتاج للدعم في الحرب على داعش

على الرغم من عدم تمكن تنظيم داعش الإرهابي من شن هجمات إلا في أماكن محدودة بالعراق، لكن بغداد لا تزال بحاجة لدعم التحالف الدولي في حربها ضد التنظيم، هذا ما أكده مسؤول كبير في التحالف الدولي ضد داعش في العراق وسوريا.

نائب قائد قوة المهام المشتركة في العراق، كينيث إيكمان، وخلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، قال إن العراقيين لايزالون بحاجة إلى دعم التحالف في التخطيط والاستخبارات والقوة الجوية.

إيكمان أضاف أن التحالف الدولي مستمر في تقديم المشورة للقوات العراقية وشن ضربات جوية دقيقة ضد مواقع التنظيم الإرهابي في البلاد.

وأشار الجنرال الأمريكي، أن التنظيم يقوم بأنشطة محدودة في البلاد لكنه لا يسيطر على أية منطقة من الأرض، مبيناً بأن قوات الأمن العراقية تقوم بتدمير أسلحته وقتل عناصره.

المسؤول العسكري الأميركي كشف أن قوات التحالف الدولي ستسلم في الخامس والعشرين من الشهر الحالي قاعدة عسكرية أخرى للجيش العراقي، موضحاً أن نجاح قوات الأمن العراقية ساهم في تخفيض أعداد قوات التحالف مقارنة بما كانت عليه أثناء فترة الحرب على داعش.

وأعلنت الحكومة العراقية النصر على تنظيم داعش الإرهابي في كانون الأول/ ديسمبر من العام ألفين وسبعة عشر، بعد ثلاث سنوات على حرب ضروس قتل فيها عشرات الآلاف وشرد مئات آلاف، وتحولت مدن وأحياء بأكملها إلى أنقاض، فيما لا يزال يوجد في العراق حوالي خمسة آلاف جندي أميركي أغلبهم يقومون بمهام استشارية.

قد يعجبك ايضا