التحالف الدولي: عملنا المشترك مع قسد يمنع هجمات داعش في سوريا وخارجها

مجدداً يؤكد التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق على أهمية الشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية في إطار التضييق على ما تبقى من خلايا التنظيم الإرهابي، التي تشن هجمات بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

المتحدث باسم التحالف “واين مارتو” اعتبر أن العمل المشترك بين التحالف وقوات سوريا الديمقراطية يشكل قوة كبيرة لمنع داعش من شن هجمات في سوريا وخارجها.

الكولونيل واين مارتو قال على حسابه في “تويتر”، إن قوات المهام المشتركة الجوية ضمن عملية العزم الصلب ضربت قلب تنظيم داعش الإرهابي، ودمّرت معسكرات تدريب الإرهابيين في صحراء البادية النائية في سوريا.

مارتو أضاف بأنهم سيواصلون تقديم الدعم الضروري لشركائهم المحليين، لضمان نجاح هزيمة التنظيم الإرهابي بالكامل، في كلٍّ من سوريا والعراق.

كما أشار إلى أن دعم التحالف ومساعدته لشركائه سيتواصل وفقاً للظروف المتغيّرة في الميدان على الأرض حتى تحقيق القضاء على داعش بشكل تام.

وبخصوص المناوشات بين الدوريات الأمريكية والقوات الروسية شمال وشرق سوريا في الفترة الأخيرة، قال المتحدّث باسم التحالف إنهم يعملون في بيئة عملياتٍ معقّدة، متوقعاً أن تلتزم موسكو ببروتوكولات حلّ النزاع المتفق عليها ثنائياً، وأن تتجنب أي عملٍ استفزازي ضد قواتهم.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية النصر على تنظيم داعش في أواخر آذار مارس عام ألفين وتسعة عشر، بعد القضاء على آخر معقل له في بلدة الباغوز بريف ديرالزور، لكن خلاياه الإرهابية ما تزال تشن هجمات على المدنيين والعسكريين في مختلف مناطق سوريا.

قد يعجبك ايضا