البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لتحسين الخدمات في البلاد

في إطار تحسين الخدمات الأساسية في مجالات الصحّة والتغذية والمياه والصرف الصحي، لليمنيين، أعلن البنك الدولي، الموافقة على تقديم منحة بقيمة مئة وخمسين مليون دولار لليمن، لتحسين تلك الخدمات في البلاد.

البنك الدولي قال في بيان، إنّ اليمن يعتبر البلد الأشدّ فقراً في قائمة البنك لبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويشهد أسوأ أزمة إنسانية، منذ بداية النزاع العسكري بين الحكومة والحوثيين منذ عام ألفين وخمسة عشر.

البيان حذّر من أنّ نحو عشرين مليون يمنيّ، من إجمالي عدد السكان البالغ عددهم تسعة وعشرين مليون نسمة، يعانون من انعدام الأمن الغذائي، ولا يستطيع ثلثهم توفير ما يكفي من الطعام والحصول على مياه صالحة للشرب.

وحول الوضع الصحي العام في البلاد، لفت البيان إلى أنّه بحلول نهاية عام ألفين وعشرين، بلغ عدد الوفيات مئتين وثلاث وثلاثين وفاة، توفي نصف هذا العدد نتيجة نقص الرعاية الصحية، ومع ظهور فايروس كورونا، يواجه اليمن تحدياً من نوع آخر.

قوات الحكومة تسقط طائرتين مسيرتين للحوثيين في مأرب
ميدانياً أعلنت قوّات الحكومة اليمنية، إسقاط طائرتين مسيّرتين للحوثيين على الجبهة الغربية لمدينة مأرب.

المركز الإعلامي للقوّات اليمنية عبر حسابه في “تويتر”، قال إنّ الدفاعات الجوّية أسقطت طائرتين مسيّرتين مفخّختين للحوثيين غربي مأرب، فيما لم يصدر أيّ تعليق من جانب الحوثيين حول الأمر.

قد يعجبك ايضا