البنتاغون يؤكد مواصلة دعمه العسكري لقوات سوريا الديمقراطية

في رسالة واضحة تترجم الموقف الأمريكي الرافض لتهديدات النظام التركي بغزو مناطق شمال وشرقي سوريا، أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون مواصلة دعم بلده العسكري لقوات سوريا الديمقراطية.

المسؤول الأمريكي الذي يشغل منصب مدير مجموعة العمل في البنتاغون غريس ماير قال إن واشنطن ستستمر في إرسال أسلحة ومركبات عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية من أجل مواصلة حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي.

ماير أوضح أن الدعم العسكري يتضمن إرسال أسلحة ومركبات مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات قسد، خاصة في مهمة الحرب ضد التنظيم الإرهابي.

الآلية الأمنية شمال شرقي سوريا أحرزت تقدماً كبيراً

أما فيما يخص الآلية الأمنية فقد أشار ماير إلى أنها أحرزت تقدماً كبيراً حتى الآن، مبيناً أن الولايات المتحدة وتركيا سيّرتا خمس طلعات مشتركة بطائرات مروحية في سماء المنطقة بالإضافة إلى دورية برّية مشتركة جرى تسييرها في الثامن من أيلول سبتمبر الجاري.

كما لفت المسؤول الأمريكي إلى التزام قوات سوريا الديمقراطية بتنفيذ بنود تفاهمات الآلية الأمنية، عبر إزالة تحصيناتها والانسحاب من مواقعها في تلك المنطقة وتسليمها إلى المجالس العسكرية المحلية هناك.

تصريحات المسؤول الأمريكي هذه جاءت عشية تهديد أردوغان بغزو مناطق شمال وشرقي سوريا، تحت ذريعة الحفاظ على أمن بلاده القومي، ومزاعمه بشأن عدم تنفيذ بنود تفاهمات الآلية الأمنية التي جرت بين واشنطن وأنقرة.

قد يعجبك ايضا