البنتاغون: روسيا تكبدت خسائر باهظة خلال سيطرتها على سيفيرودنيتسك

بعد أن أعلنت السلطات الأوكرانية يوم السبت الماضي سقوط مدينة سيفيرودونيتسك الاستراتيجية شرق البلاد بالكامل تحت سيطرة القوات الروسية، قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون إن القوات الروسية تكبدت خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد خلال سيطرتها على المدينة.

المسؤول أوضح أنه لا تقدم روسي خلال اليومين الماضيين في منطقة دونباس لكن هناك تفوقاً بالعتاد العسكري لدى القوات الروسية، مؤكداً أن القوات الأوكرانية تمكنت خلال الساعات الماضية من استعادة السيطرة على عدة قرى في منطقة خيرسون.

وبحسب المسؤول الأمريكي، فإن القوات الأوكرانية طوّرت من أساليبها القتالية، واستفادت من الأسلحة الغربية المتطورة التي تم تقديمها لها مؤخراً خلال الحرب، بما في ذلك منظومات الدفاع الجوي والطائرات الحربية.

الدفاع البريطانية: روسيا ستعتمد على قواتها الاحتياطية بالفترة المقبلة

في غضون ذلك، قالت وزارة الدفاع البريطانية إن الجيش الروسي سيعتمد بشكل متزايد على قوات الاحتياط في حربه على أوكرانيا، مشيرةً إلى أنه على الرغم من تركيز موسكو هجماتها بشكل رئيسي بمنطقة سيفيرودونتسك وليسيتشانسك إلا أنها تحاول استعادة الزخم على محور إيزيزم الشمالي.

وبحسب وزارة الدفاع البريطانية فإن روسيا مازالت مترددة في إصدار أوامر بتعبئة عامة، مرجحةً أنه خلال الأسابيع المقبلة ستعتمد بشكل متزايد على مستويات كبيرة من قوات الاحتياط.

قد يعجبك ايضا