البعثة الأممية تصادق على اتفاق المسار الدستوري الليبي

من أجل رسم صورة واضحة المعالم للانتخابات الليبية المقبلة، اختتمت لجنة المسار الدستوري، اجتماعاتها في الجولة الثانية المنعقدة بمدينة الغردقة المصرية، بمصادقة البعثة الأممية على محضر الاتفاق.

المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق، قال إن الجلسة الختامية تضمنت مصادقة مسؤول المسار الدستوري بالبعثة الأممية على محضر الاتفاق، الذي تم التوصل إليه بشأن إجراء الاستفتاء على الدستور.

ولفت بليحق، إلى أن الجولة الثالثة ستنعقد بالغردقة في شباط فبراير المقبل، والتي ستُدعى لها المفوضية العليا للانتخابات لبحث الإجراءات التنفيذية للاتفاق الذي تم التوصل إليه.

وتضمنت الجلسة كلمة لمسؤول بعثة الأمم المتحدة المكلف بالمسار الدستوري، وكلمة لرئيس اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالملف الليبي، وكلمة لوفدي مجلس النواب والدولة.

القاهرة ترحب باتفاق الأطراف الليبية حول المسار الدستوري للبلاد
في السياق ذاته، رحبت مصر بالاتفاق الذي توصلت إليه الأطراف الليبية في إطار المسار الدستوري للبلاد، تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وثمنت مصر الجهود التي قادت إلى الاتفاق على إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور، تمهيداً لإجراء الانتخابات الليبية المقررة يوم الرابع والعشرين من ديسمبر ألفين وواحد وعشرين.

وكشف بيان لوزارة الخارجية المصرية عن استضافة مصر للجولة الثالثة والأخيرة للمسار الدستوري في فبراير المُقبل، بحضور المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، لوضع خارطة الطريق لكل من الاستفتاء والانتخابات.

قد يعجبك ايضا