البرلمان الليبي يدعو لاجتماع في سرت بهدف منح الثقة للحكومة

البرلمانُ الليبيُّ

بعد خلافاتٍ بين عددٍ من النواب خلال الأيام الماضية، حول مكان انعقاده، دعا البرلمان الليبي خلال جلسة تشاورية بطبرق شرق العاصمة طرابلس، إلى عقد جلسة قادمة في مدينة سرت لمنح الحكومة الجديدة الثقة.

المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق، قال إن جلسة الاثنين خلصت إلى مطالبة الحكومة الجديدة بضرورة حصول الأقاليم الثلاثة على حقوقها، دون تهميش لأي مكان من ليبيا، كما أكد العمل على خروج المرتزقة والقوات الأجنبية بأسرع وقت ممكن من البلاد.

بليحق شدد على الالتزام بإجراء الانتخابات في الموعد المحدد بتاريخ الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل، فيما كشفت مصادر عن اتفاق لسحب قرار إسقاط عضوية ستة وثلاثين نائباً؛ بسبب مخالفتهم للائحة الداخلية في السابق.

وبحسب المصادر ذاتها، تم الاتفاق أيضاً على تشكيل لجنة من النواب؛ لدراسة احتياجات بلدية طبرق لموقفها في احتضان المجلس الفترة الماضية.

والأحد توافد حوالي مئة نائب من أعضاء مجلس النواب إلى مدينة صبراتة الواقعة على بُعد سبعينَ كيلومتراً غرب العاصمة الليبية طرابلس، بهدف عقد جلسة تشاورية لبحث مسألة البرلمان ومكان انعقاده من أجل منح الثقة لحكومة عبد الحميد دبيبة، المزمع تشكيلها في مدة أقصاها واحداً وعشرين يوماً يبدأ احتسابها في الخامس من فبراير.

قد يعجبك ايضا