بارزاني يحذر..هجمات داعش الأخيرة تشكل خطراً حقيقياً على الأمن العالمي

حذر رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، من أن هجمات تنظيم داعش الإرهابي الأخيرة تشكل مخاطر حقيقية على امن واستقرار العراق والمنطقة وحتى على الأمن في العالم، داعياً إلى ضرورة تظافر وتمتين دعم المجتمع الدولي والتحالف الدولي للعراق والإقليم.

وجاء في بيان لرئاسة الإقليم، أن تصريحات بارزاني جاءت خلال استقباله، اليوم الأحد، للسفير الفرنسي لدى العراق ايريك شوفاليي في أربيل، حيث أشار إلى أن دعم المجتمع والتحالف الدوليين للعراق وإقليم كردستان بحاجة إلى تعزيز.

وأضاف البيان أن الاجتماع الذي تم بحضور القنصل الفرنسي العام في أربيل اوليفييه ديكوتيني والمسؤولين في رئاسة الإقليم شهد مناقشة اخر التطورات السياسية والامنية في العراق، وانتخابات مجلس النواب العراقي والمصادقة على نتائجها والخطوات المقبلة لتشكيل الحكومة الاتحادية وتمتين العلاقات بين فرنسا والعراق وإقليم كردستان.

وأشار الى أن الجانبين اتفقا على ضرورة التعاون والتنسيق العسكري بين قوات البيشمركة والجيش العراقي واستمرار دعم التحالف الدولي.

وأكد البيان أن السفير الفرنسي جدد التأكيد على استمرار جميع المساعدات والمساندة التي تقدمها بلاده للعراق والإقليم، معرباً عن بالغ مواساته لسقوط ضحايا من البيشمركة في العمليات الإرهابية الأخيرة.

وبشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبل أكد الجانبان، على أهمية انبثاق حكومة ترضي القوى والمكونات العراقية وتجمعها في إطار واحد، لتستجيب لمطالب المواطنين وتؤمن لهم الأمن وحياة أفضل، وقادرة على التصدي للتحديات الحالية والمستقبلية وتمارس دورها في استقرار المنطقة، بحسب البيان.

وصعد تنظيم داعش الإرهابي من هجماته في الآونة الأخيرة على قوات البيشمركة والجيش العراقي، وكان آخرها هجمات متكررة على قرية في قضاء مخمور راح ضحيتها عدد من مقاتلي البيشمركة والمدنيين وإصابة أخرين بجروح متفاوتة.

قد يعجبك ايضا