استخبارات الاحتلال التركي تواصل اختطاف المدنيين بريف عفرين

جرائمُ قتلٍ وخطفٍ للمدنيين في وضح النهار، وانتهاكاتٌ بالجملة.. هذا هو الحالُ في مِنْطَقة عفرينَ المحتلةِ شمال غرب سوريا، فيما لا زال العالمُ يقفُ موقفَ المُتفرّج.

منظمةُ عفرينَ لحقوق الإنسان أفادتْ بأنَّ استخباراتِ الاحتلالِ التركي، أطلقتْ حملةَ مداهماتٍ واسعةً لمنازل المدنيين في عِدَّةِ قرًى بناحية جنديرس.

وقالتِ المنظمةُ إنَّ الاحتلالَ التركي والفصائلَ الإرهابية التابعةَ له يخيرون سكانَ عفرينَ الأصليين بين دفع فدى مالية، أو مواجهةِ الترحيل القسري، وإسكانِ المزيد من المستوطنين في بيوتهم وأرضهم بهدف تغيير ديمغرافية المِنْطَقة.

وبحسب المنظمة الحقوقية فإنَّ الحملةَ أسفرتْ حتى الآن عن اختطافِ أربعةِ مدنيين في قرية هيكجة بريف ناحية جنديرس بعد مداهمة منازلهم في وضح النهار، مشيرةً أن الفصائلَ الإرهابية أطلقتْ سراحَ أحدِهم بعد دفعِه فديَّةًّ ماليَّةً كبيرة.

من جهة أخرى اختطفتِ استخباراتُ الاحتلال التركي مدنيَّين اثنين من ناحية راجو بعد مداهمة منازلهم، واقتادتهم إلى جهةٍ مجهولةٍ، فيما لا يزالُ مصيرُهم مجهولاً.

هذا وتتحدَّثُ مصادرُ محليَّةٌ، عن حالةِ من الخوف والهلع تسودُ نواحيَ عفرينَ المحتلةِ، بسبب استمرار حوادثِ اختطاف المدنيين، وتعذيبِهم بما فيهم النساء، وسط مناشداتٍ للمجتمع الدولي للتدخل وإنهاء انتهاكات الاحتلال التركي وفصائله الإرهابية.

قد يعجبك ايضا