الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تسلم قرغيزستان 64 طفلاً و30 امرأة من عوائل داعش

بهدف معالجة ملف عوائل تنظيم “داعش” المحتجزين لدى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، سلّمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية وفداً من جمهورية قرغيزستان زار المنطقة، أربعة وستين طفلاً وثلاثين امرأة من عوائل التنظيم الإرهابي.

جاء ذلك وفق وثيقة تسليم بين الجانبين، حيث تم استقبال الوفد من قبل نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية روبيل بحو، وعضوا الهيئة الإدارية خالد إبراهيم وكلستان علي.

وبحث الجانبان خلال لقائهما، العلاقات بين الإدارة الذاتية وجمهورية قرغيزستان، لاسيما في مجال محاربة الإرهاب الدولي.

وقال روبيل بحو، إن الإدارة الذاتية قرّرت البدءَ بتقديم عناصر داعش من الأجانب المحتجزين لديها إلى محاكمات علنية وعادلة وشفافة، داعياً جمهورية قرغيزستان والمجتمع الدولي إلى تقديم الدعم والمساندة، لإقامة هذه المحاكم ومعالجة ملف التنظيم الإرهابي.

بحو شدّد على موقف الإدارة لحل الأزمة السورية، المتمثل بالحوار السوري السوري، ومبادرة الإدارة الذاتية المستندة على وحدة الأراضي السورية، وحقوق كافة المكونات في سوريا.

كما أشار نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، إلى التحديات التي تواجه الإدارة الذاتية، لا سيما هجمات الاحتلال التركي واستهدافه المدنيين والإداريين بهدف تقويض جهود قوات سوريا الديمقراطية، في محاربة التنظيم الإرهابي.

من جانبه، أعرب باكيت قديروف ممثل وزارة خارجية قرغيزستان عن شكر بلاده للإدارة الذاتية، وقوات سوريا الديمقراطية على المساعدة المقدمة في عملية إعادة مواطنين بلاده.

تعد هذه الخطوة الإنسانية مهمة، حيث تعيد الإدارة الذاتية هؤلاء الأطفال والنساء إلى عائلاتهم في قرغيزستان، كما أنها تعكس موقف الإدارة الذاتية المتزن تجاه ملف إرهاب داعش، حيث تسعى إلى تحقيق العدالة للضحايا ومعالجة ملف عوائل التنظيم الإرهابي المعلق والمقلق، بحسب مراقبين.

قد يعجبك ايضا