الأمين العام للاتحاد العام للشغل يحذر من عودة العثمانية إلى تونس

الأمين العام للاتحاد التونسى للشغل، نور الدين الطبوبى

أطماع رئيس النظام التركي التوسعية في تونس لم تعد خافية على أحد، فبعد قيام شركة “تاف” التركية بتجميد جميع الحسابات البنكية وتهربها من دفع مستحقات العاملين في مطار النفيضة التونسي، ودخول العمال في إضراب مفتوح، حذر الأمين العام للاتحاد العام للشغل نور الدين الطبوبي، من محاولات أنقرة لإعادة العثمانية إلى تونس.

الطبوبي قال إن معركة القطاع العام هي معركة جوهرية ووطنية بالأساس. مشدداً على ضرورة التصدي لما اعتبره لأعمال النظام التركي في تونس عبر إغراق الأسواق بالسلع التركية، والشركات التي لم تحترم حتى حقوق العمال، مطالباً في الوقت ذاته بالتدقيق بكافة الملفات والفواتير المتعلقة بشركة “تاف”.

وأكد الطبوبي، أن الاتحاد منفتح على الإصلاح ولديه خطة إصلاحية جاهزة، مشيراً إلى أنه لم يجد طرفاً مقابلاً يعمل معه بجدية، على حد وصفه.

الأمين العام للاتحاد العام للشغل اتهم السياسيين بالتخطيط لبيع المطارات والموانئ وغيرها من ممتلكات الدولة العامة، مشدداً على أن تونس ليست للبيع.

الطبوبي اختتم حديثه، بإن الاتحاد لن يسمح لما وصفهم بالمراهقين السياسيين بتدمير تونس، مشدداً على عدم التفريط بالمؤسسات العامة في البلاد .

وبحسب الخطوط التونسية، فإن المستحقات لدى شركة تاف التركية تقدّر بنحو ثمانين مليون يورو.

وشهد مطار تونس قرطاج تعطلاً في بعض الخدمات، ودخول عمال المطار التابعين لشركة الخطوط التونسية في إضراب تحوّل إلى اعتصام مفتوح للمطالبة بمستحقاتهم المالية.

قد يعجبك ايضا