اعتقال العشرات لدى محاولتهم الاحتجاج على هجوم جيش النظام التركي على إقليم كردستان

لم تكتفِ حكومةُ إقليم كردستان بالصمت على هجمات جيش النظام التركي على أراضي الإقليم، بل شنَّت حملةَ اعتقالاتٍ طالت العشراتِ الذين حاولوا التعبير عن رفضِهم السلمي لتلك الهجمات التي تسببت في قتل المدنيين وتخريب منازلهم وممتلكاتهم.

في هذا السياق، اعتقلت أجهزةُ الأمنِ التابعة لحكومة الإقليم في مدينة السليمانية أربعة وخمسين شخصاً لدى محاولتهم تنظيم تظاهرة احتجاجية على هجوم جيش النظام التركي الأخير.

وأوضح محمد عبد الله الرئيس المشترك لحركة الحرية للمجتمع الكردستاني إن من بين من أوقفتهم الشرطة صحافي وتسعُ نساءٍ، مشيراً إلى تعرض عدد من الناشطين أثناء الاعتقال للعنف والضرب والإهانة.

ومؤخراً نددت منظمةُ هيومن رايتس ووتش باستمرار سياسة المحاكمات المعيبة في إقليم كردستان، معتبرةً أن التباهي بأبسط مبادئ العدالة لمعاقبة أشخاص يُزعم أنهم يخططون لتظاهرة هو مستوى جديد من الانحطاط.

حزب العمال يعلن مقتل 14 عنصراً من جيش النظام التركي

وعلى وقع المعارك والاشتباكات المتواصلة، أعلن حزب العمال الكردستاني مقتلَ أربعة عشر عنصراً من جيش النظام التركي.

وأكّد المركزُ الإعلامي للحزب في بيانٍ مقتلَ هؤلاء الجنود خلالَ حملةٍ عسكريّةٍ مُضادةٍ استخدم فيها طائراتٍ مسيرةً، في مواجهةِ هجمات جيش النظام التركي.

ويشنُّ جيشُ النظام التركي منذ الثالث والعشرين من نيسان الجاري هجوماً جوياً وبرياً على عدةِ مناطق حدوديّة في إقليم كردستان، تسببت في تهجير سكان العشرات من القرى، إضافة لأضرار مادية.

قد يعجبك ايضا