اشتباكات عنيفة وتقهقر العدو التركي في عدة محاور شمال وشرق سوريا

لم تهدأ الاشتباكات والمعارك على جبهات القتال بشمال وشرق سوريا، استخدم فيها العدو التركي القصف الجوي والمدفعي وبشكل عشوائي بعد تقهقر قواته على عدة جبهات.

اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وعناصر العدو التركي والفصائل التابعة له من جهة أخرى، اندلعت في مناطق عديدة من شمال وشرق سوريا، تركزت أعنفها في مدينة رأس العين، ومحور قرية المناجير، وشرق مدينة منبج.

ففي مدينة رأس العين اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات سورية الديمقراطية التي تدافع عن المدينة، وبين عناصر العدو التركي والفصائل التابعة له، تركزت في المحور الشرقي عند حي الصناعة وفي المحور الغربي على خط تل حلف وفي حارة “ميتان” داخل المدينة.

مصادر ميدانية من داخل المدينة أكدت سيطرة مقاتلي قسد على معظم أحياء المدينة، ووقوع عشرات القتلى والجرحى من قوات العدو التركي والفصائل التابعة له، بالإضافة إلى تدمير سيارة دوشكا لهم داخل مقبرة الشهداء.

من جهة أخرى هاجم عناصر العدو التركي والفصائل التابعة له، قرية المناجير الواقعة بين مدينتي رأس العين وتل تمر، بالدبابات والعربات المدرعة، وتصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية.

في منبج، أسفرت الاشتباكات التي اندلعت بين قوات مجلس منبج العسكري وعناصر العدو التركي والفصائل التابعة له، في قرية الجات عن تدمير عربة ومقتل أربعة عناصر من الفصائل التابعة للعدو التركي.

الفصائل كانت قد هاجمت قرية الجات الواقعة شرقي منبج، وتصدى لهم مجلس المدينة العسكري، وأجبره على التراجع.

قسد كانت قد أعلنت في وقت سابق الاثنين مقتل أكثر من 60 عنصراً للعدو التركي والفصائل التابعة له في تل أبيض ورأس العين خلال أقل من أربع وعشرين.