استهدافات متبادلة بين قوات الحكومة والفصائل المسلحة بريفي إدلب وحماة

تتواصلُ عملياتُ القصف المتبادل بين قوات الحكومة السورية والفصائلِ المسلحة التابعةِ للاحتلال التركي بريفي حماة وإدلب شمال غربي سوريا، وسطَ استمرار محاولاتِ القوات الحكومية تحقيقَ تقدّمٍ ميداني بمحيط طريق حلب – اللاذقية الدولي المعروف بـ”إم فور”.

قواتُ الحكومة السورية قصفتْ بعِدَّةِ قذائفَ صاروخيَّةٍ، قرى وبلدات الفطيرة وفليفل ومرعند والبارة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، دونَ ورودِ معلوماتٍ عن خسائرَ بشريَّة.

قصفٌ تزامنَ مع استهدافاتٍ مُتبادَلَةٍ بين القوات الحكومية من جهةٍ والفصائلِ المسلحة التابعةِ للاحتلال التركي وهيئةِ تحرير الشام الإرهابية الذراعِ السوري لتنظيم القاعدة من جهة أخرى، على محور قرية العميقة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

وكانتْ قواتُ الحكومة قصفتِ الأحدَ، بعشراتِ القذائف الصاروخية، كُلًّا من سفوهن والبارة وبينين والفطيرة بريف إدلب الجنوبي، ومنطقة الزيارة والعنكاوي بريف حماة الشمالي الغربي، دون أن تردَ معلوماتٌ عن حجم الخسائر.

يأتي هذا، في وقتٍ تواصِلُ طائراتُ الاستطلاع الروسية، تحليقَها المُكثَّفَ في أجواء ريف حماةَ الشماليِّ وإدلبَ الجنوبيِّ، ومنطقةِ جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وسطَ مخاوفَ من عملياتٍ عسكريَّةٍ مرتقبةٍ قد تشهدُها المِنْطَقة خلالَ الفترةِ القادمة.

قد يعجبك ايضا