استمرار العدوان التركي على المناجير والأسدية وجافا وليلان بريف رأس العين

في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار يواصل العدو التركي والفصائل التابعة عمليات التصعيد ضد قوات سوريا الديمقراطية على عدة جبهات في مناطق بشمال وشرق سوريا.

فقد شن العدو التركي والفصائل التابعة له هجمات على قرى المناجير والاسدية، وجافا وقرية ليلان التابعة لمدينة رأس العين.

ومن مبدأ حق الدفاع المشروع عن النفس تصدت قوات سوريا الديمقراطية لهجمات العدو التركي والفصائل التابعة له ووجهت لهم ضربات موجعة، أسفرت عن تكبيد العدو خسائر بالأرواح، ناهيك عن عدد من الجرحى، وتدمير عربة مدرعة وسيارة على محور قرية ليلان، فيما أصيب مقاتل من قسد بجروح.

كما تصدت قوات سوريا الديمقراطية لهجمات شنها العدو التركي والفصائل التابعة له على قرية الأربعين غربي تل تمر، ما أدى لنشوب اشتباكات، حيث وجهت قسد ضربات موجعة للعدو وفصائله.

وعلى جبهة تل أبيض، انفجر لغم بسيارة تابعة للفصائل التابعة للعدو التركي في قرية أبو خرزة ما أدى إلى تدمير السيارة ومقتل عنصرين اثنين، كما تم قتل ستة عناصر آخرين في عملية بقرية خربة بقر شمال غرب عين عيسى.

ويستغل العدو التركي اتفاق وقف إطلاق النار بهدف توسيع رقعة الأراضي التي يحتلها في سوريا.

وبدأ العدو التركي والفصائل التابعة له، عدواناً على مناطق الشمال السوري في 9 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وارتكبوا جرائم حرب بحسب عدة جهات دولية محايدة بينها استخدام الأسلحة المحرمة دوليا، وأسفر العدوان عن استشهاد مئات المدنيين بينهم نساء وأطفال، إضافة لمئات الجرحى فضلاً عن نزوح أكثر من ثلاثمائة ألف شخص عن مناطقهم.

قد يعجبك ايضا