استمرار التظاهرات المناهضة للعنصرية في عدّة مدن كبرى بأمريكا

آلافُ المتظاهرينَ خرجوا إلى الشوارعِ في كافّةِ أنحاءِ الولاياتِ المتّحدةِ وعدّةِ مدنٍ أوروبيّةٍ وآسيويّة، للتعبيرِ عن تأييدِهم للاحتجاجاتِ الأمريكيّةِ ضدَّ وحشيةِ الشرطة، على خلفيةِ قضيةِ جورج فلويد، الأمريكيّ من أصولٍ أفريقيّة الذي توفي خلال توقيفه.

التظاهرات الأمريكيّة امتدت من نيويورك إلى لوس أنجلوس، لكن العاصمة واشنطن كانت في مركز الاحتجاجات حيث تدفّق الآلاف إلى الشوارع المحيطة بالبيت الأبيض الذي سيّج بالحديد، فيما شهدت التظاهراتُ التي تخللتها أيضاً عمليّات نهبٍ وعنفٍ، إساءاتٍ من الشرطة التُقِطَ بعضها على الكاميرا.

وكان عناصر الجيش يراقبون التظاهرات، في حين طافت حوامات في الأجواء لمنع المتظاهرين من الوصول إلى عتبات نصب لينكولن التذكاري حيث ألقى أيقونة حركة الحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ خطابه الشهير “لدي حلم” عام 1963 مطالبا بإنهاء العنصرية في الولايات المتحدة.

تظاهرات في عدّة مدن تضامناً مع المحتجين ضد العنصرية في أمريكا

وشهدت أوروبا موجةً غير مسبوقة من التظاهرات المناهضة للعنصرية مع تصاعد الغضب على خلفية مقتل فلويد على يد شرطي أمريكي في مدينة منيابوليس يوم الخامس والعشرين من الشهر المنصرم.

فشهدت كلٌّ من لندن وبرلين وباريس تظاهراتٍ متضامنةٍ مع التظاهرات الأمريكية، كما خرجت تظاهراتٌ مماثلةٌ في طوكيو وسول وبانكوك، وطالب المتظاهرون نشرَ صورٍ ومقاطعِ فيديو تُعبِّر عن تأييد حركة “بلاك لايفز ماتر”.

قد يعجبك ايضا