استقالة موظفين كِبَار من وزارة الدفاع بسبب خلاف مع ترامب

إعلانُ وسائلِ الإعلامِ الأمريكيّة فوزَ المرشّح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية شكّلَ للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضربةً قوية، ما دفعه فيما يبدو للانتقام من بعض المسؤولين قبل رحيله من البيت الأبيض.

الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته أقال وزير دفاعه مارك إسبر ولم تكن هذه الخطوة متوقعة بشكل تام، وقد جاءت في أعقاب خسارة ترامب في الانتخابات الرئاسية رغم استمرار طعنه في النتائج.

وفي السياق، أبلغ البنتاغون الصحفيين، أن وكيل وزارة الدفاع للاستخبارات جوزف كيمان وكبير موظفي مكتب وزير الدفاع، جين ستيوارت، استقالا من منصبيهما، وذلك بعد ساعاتٍ من إقالة ترامب لإسبر واستقالة نائب وكيل البنتاغون للسياسات الدفاعية، جيمس أندرسون.

البنتاغون الأمريكي

الاستقالات تلك تأتي بحسب مسؤولٍ في البنتاغون في إطار “خلافاتٍ على السياسات التي يتّبعها ترامب إزاء قضايا سياسية خارجية عدّة.

وعيّن البيت الأبيض أحد الموالين لترامب في منصبٍ رئيسيٍّ في وزارة الدفاع “البنتاغون”، الثلاثاء، وأصدر قراراً بترقية آخر كان على خلافٍ مع الرئيس السابق باراك أوباما.

ويرى ديمقراطيون أنّ خطوة ترامب بعثت برسالةٍ خطيرةٍ إلى خصوم أمريكا وقلّصت الآمال في انتقالٍ منظّمٍ للسلطة، بينما يستعد الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن لتولي منصبه.

قد يعجبك ايضا