استطلاع يكشف ارتفاع نسبة التأييد لحزب الشعوب الديمقراطي في تركيا

بينما يستمر الجدل في تركيا حول موعد الانتخابات العامة، كشفت نتائج استطلاعٍ جديد أجرته شركة ميتروبول أن نسبة التأييد لحزب الشعوب الديمقراطي ارتفعت إلى اثني عشر فاصلة ثلاثة في المئة.

ووفقاً للمسح الذي أجرته الشركة، فإنّ ثلاثة أحزاب فقط من بينها “الشعوب الديمقراطي” زادت أصواتها، في حين أن العديد من الأحزاب الأخرى فقدت أصواتها، منها حزب الحركة القومية حليف حزب العدالة والتنمية الحاكم.

نتائج الاستطلاع أظهرت أن حزب الحركة القومية وحزب الشعب الجمهوري، قد عانا من أسوأ انخفاض، فيما حصل الحزب الحاكم على أقل من خمسة وثلاثين في المئة، بينما اقتربت أصوات حزب الشعب الجمهوري من نسبة خمسة وعشرين في المئة، كما لم تتجاوز نسبة التأييد لحزب الخير أكثر من ستة عشر في المئة.

مجموعة أبحاث تؤكد أن بيانات النظام بشأن التضخم السنوي غير صحيحة

إلى ذلك، أكدت مجموعة أبحاث التضخم في تركيا أن بيانات النظام بشأن التضخم السنوي غيرُ صحيحة، وقالت إن التضخم على أساس شهري سجل أحد عشر فاصلة ثلاثة وتسعين في المئة، بينما بلغت نسبة التضخم النقدي السنوي الفعلي مئة واثنين وأربعين فاصلة ثلاثة وستين في المئة خلال شهر مارس/ آذار المنصرم.

حسابات التضخم للمجموعة أشارت إلى تسجيل خدمات الصحة مستويات هي الأعلى على أساس شهري، بلغت 78.44 في المئة.

في المقابل أعلنت هيئة الإحصاء التابعة للنظام التركي ارتفع معدل التضخم النقدي السنوي في تركيا إلى 61.14 في المئة، بزيادة 5.46 في المئة على أساس شهري.

ويرى مراقبون أن النظام التركي يتعمد إخفاء البيانات الحقيقة بشأن معدلات التضخم، كما تفتقد بياناته إلى المصداقية لغايات سياسية، وقد يكون تقرير المجموعة أقرب إلى الحقيقة.

قد يعجبك ايضا