إصابة 5 مدنيين بقصف للقوات الحكومية في ريف حماة

تتسع مشاهد التصعيد العسكري شمال غربي سوريا، لتمتد بعد ريف إدلب الجنوبي إلى ريفي حلب الغربي وحماة الشمالي الغربي.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أعلن أن خمسة مدنيين بينهم امرأة أصيبوا بجروح، جراء إطلاق قوات الحكومة السورية، صاروخاً حرارياً، على سيارة مدنية في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

القوات الحكومية قصفت أيضاً بالمدفعية والصواريخ، قرى فليفل وسفوهن وكنصفرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ومنطقة دوير الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي، قصفت بدورها مواقع قوات الحكومة في عدة قرى وبلدات بمنطقة سهل الغاب شمال غربي حماة، دون معلومات عن حجم الخسائر.

كما استهدفت هيئة تحرير الشام الإرهابية الذراع السوري لتنظيم القاعدة، بصاروخ حراري موجه، تجمعاً لقوات الحكومة على محور كفر حلب بريف حلب الغربي، دون وقوع إصابات.

الاحتلال التركي يغلق طريق حلب – اللاذقية الدولي “إم4”

وفي سياق ذي صلة، أفاد المرصد السوري، أن الاحتلال التركي، أغلق طريق حلب – اللاذقية الدولي “إم4″، قرب بلدة محمبل بريف إدلب الغربي، تمهيداً لتسيير دورية منفردة على الطريق.

وكان جيش الاحتلال، سيّر مطلع الشهر الجاري دورية منفردة على الطريق الدولي “إم فور”، انطلاقاً من بلدة النيرب شرقي إدلب وصولاً إلى قرية عين حور بريف اللاذقية، بعد تعذر تسيير دورية مشتركة مع القوات الروسية.

قد يعجبك ايضا