إصابة مدنيين بنيران مسيرة للاحتلال التركي في ريف المالكية شمال شرقي سوريا

رغم اتفاقي وقف إطلاق النار بضمانة الولايات المتحدة وروسيا في شمال وشرق سوريا عام ألفين وتسعة عشر، ما تزال خروقات الاحتلال التركي من قصفٍ مدفعيٍّ وجويّ باستخدام الطائرات المسّيرة ضد المدنيين تتصدَّر المشهدَ في المنطقة.

آخر تلك الخروقات استهدافُ طائرةٍ مسيّرة تابعةٍ للاحتلال التركي، سيارتَين مدنيتَين في قرية خان الجبل بريف المالكية الجنوبي فجرَ الثلاثاء، ما أسفر عن إصابة مدنيَّين اثنين بجروح، بالإضافة لأضرارٍ ماديّة لحقت بالسيارتين.

استهداف المدنيين بريف المالكية جاء بعد ساعاتٍ من إصابة مدنيٍّ من قرية تل اللبن في ريف ناحية تل تمر الغربي، جرّاء تعرُّضه لشظايا قصفٍ بطائرةٍ مسيّرة للاحتلال التركي، أعقبه قصفٌ مدفعيٌّ للاحتلال على محيط القرية.

مسيّرة للاحتلال التركي تقصف منزلاً وسط تل رفعت بريف حلب

في الأثناء، أفادت مصادر محلية أنّ طائرةً مسيّرة للاحتلال التركي استهدفت منزلاً لمدنيين وسط تل رفعت في ريف حلب شمالَ غربيّ سوريا، ما أسفر عن وقوع أضرارٍ مادية، دون معلوماتٍ عن خسائر بشرية.

المصادر قالت أيضاً، إن الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له، قصفوا بالمدفعية الثقيلة أطراف قرية “تل قراح” الآهلة بالمدنيين بريف تل رفعت، ما ألحق أضراراً مادية بممتلكات المدنيين.

وكانت قريتا سموقة وأم الحوش، وعشرات القرى الأخرى بريف تل رفعت قد تعرَّضت لقصفٍ بالأسلحة الثقيلة، والذي أصبح اعتيادياً ومشهداً يومياً وسط صمت القوى الضامنة والمجتمع الدولي عما يحصل للمدنيين، في ظل تهديدات الاحتلال التركي بشنِّ هجومٍ عسكريٍّ جديد على المنطقة.

قد يعجبك ايضا