إسرائيل تقصف مواقع لحركة حماس في غزة رداً على إطلاق بالونات حارقة

أعمال العنف عبر الحدود في قطاع غزة تتصاعد مجدداً في أعقاب هدنة هشة توصّل إليها الإسرائيليون والفلسطينيون في الحادي والعشرين من أيّار/ مايو الفائت بعد تصعيدٍ عسكريٍّ استمرّ أحدَ عشرَ يوماً.

الجيش الإسرائيلي أعلن أنّ طائراته الحربية قصفت مواقعَ لحركة حماس في القطاع ردّاً على إطلاق بالوناتٍ حارقة من غزة تسببت في اندلاع حرائق في جنوب إسرائيل.

واستهدفت الضربات منشأةً لتصنيع الأسلحة وموقعاً لإطلاق الصواريخ تابعًا للحركة التي تدير قطاع غزة فيما لم ترد أنباءٌ بعد عن وقوع إصاباتٍ بحسب الجيش الإسرائيلي.

وكانت بالونات حارقة قد أُطلقت نهارًا من قطاع غزة تسببت باندلاع حرائق في جنوب إسرائيل، كما أعلن عناصر سلطة الإطفاء الإسرائيلية.

ويقول الفلسطينيون إن الهدف من إطلاق البالونات هو الضغط على إسرائيل لتخفيف القيود المفروضة على غزة والسماح بوصول المساعدات إلى القطاع.

وأصيب نحو واحدٍ وأربعين فلسطينياً السبت، بينهم طفلٌ بجروحٍ خَطِرَة، بنيرانٍ إسرائيليّة خلال مواجهاتٍ دارت على الحدود الفاصلة بين إسرائيلَ والقطاع، وَفق وزارةِ الصحة في غزة.

وسبق ذلك أن أطلق مسلّحون في غزة صاروخاً باتّجاه إسرائيل أسقطه نظام القبة الحديدية في أول هجومٍ صاروخيٍّ من نوعه منذ وقف إطلاق النار في أيّار/ مايو الفائت.

قد يعجبك ايضا