أوكرانيا.. المعارك تحتدم على محاور دونيتسك وموسكو تعلن مزيداً من الهجمات

تصعيدٌ عسكري متواصل ومعارك دامية تشهدها منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا بين القوات الروسية والأوكرانية، وتحديداً على محاور مدينة باخموت الاستراتيجية، أحد أبرز الأهداف العسكرية المعلنة من جانب موسكو.

الجيش الأوكراني قال في بيان إنه تمكن من إحباط سلسلة هجمات على محاور منطقة دونيتسك، كان أعنفها في بلدة “بلاهوداتني” إلى الشمال من باخموت.

البيان أوضح أنّ الجيش الأوكراني تمكن من صد هجمات على محور البلدة ومحيط ثلاث عشرة منطقة أخرى في دونيتسك، بعد معارك عنيفة مع القوات الروسية، مساء السبت.

مجموعة فاغنر الروسية كانت لها رواية مغايرة للبيان الأوكراني، إذ قالت إن عناصرها تمكنوا من السيطرة على البلدة، في حين لم تؤكد وزارة الدفاع الروسية هذه الرواية.. لكنها تحدثت عن مزيد من الهجمات في شرق وجنوب أوكرانيا.

الوزارة أوضحت في بيان، أنّ قواتها استهدفت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أهدافاً متفرقة بمنطقتي دونيتسك وزابوريجيا، إلى جانب إحباط عمليات أربع مجموعات استطلاع أوكرانية في خاركيف، مشيرة لوقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة في الجانب الأوكراني.

إلى ذلك أفادت السلطات في أوكرانيا بتعرض مناطق متفرقة من البلاد لهجمات روسية عنيفة، تركز معظمها في مناطق دونيتسك وخيرسون وسومي، ما أسفر عن وقوع إصابات وأضرار مادية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية.

قد يعجبك ايضا