أمريكا تلجأ لبرنامج التعرف على الوجه للمساهمة في شبكة إلكترونية للمواطنين

تطلب العديد من الولايات الأمريكية من السكان الخضوع لبرنامج التعرف على الوجه لتحصيل إعانات البطالة، وتستخدم 25 ولاية حالياً  ID.me، وهي شبكة هوية عبر الإنترنت مقرها فرجينيا، كما وقع اثنان آخران على عقود وما لا يقل عن سبعة آخرين في المناقشات، وقال متحدث باسم وزارة العمل بولاية نيويورك، إنها تخلصت تماماً من المستندات الورقية مثل شهادات الميلاد لصالح تقنية التعرف على الوجه.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه للتسجيل في  ID.me، يتحقق العملاء من هويتهم عبر الإنترنت، بمقارنة معرف صورة صالح مع صورة ذاتية للفيديو تم التقاطها على هواتفهم.

تقول وكالات الدولة إنها تحاول تقليص وقت المعالجة ومعالجة المد المتزايد للاحتيال على الفوائد الذي نشأ أثناء الوباء.

لكن النقاد يقولون إن تقنية التعرف على الوجه تثير قضايا خصوصية خطيرة، حيث لا توجد لوائح فيدرالية بشأن البيانات البيومترية.

تزعم ID.me أن المستخدمين يمكنهم حذف بيانات الاعتماد الخاصة بهم في أي وقت، لكن المؤسس المشارك Blake Hall  أخبر CNN أن بعض البيانات يتم تخزينها لمدة تصل إلى سبع سنوات ونصف بعد إنهاء الحساب، وبالإضافة إلى ذلك، فإن التكنولوجيا غير جيدة في تحديد الأشخاص ذوي البشرة الداكنة وخاصة النساء.

وتثير هذه الحقائق الخاصة بالتقنية وتعاملها مع البيانات الحساسة للمستخدمين الشكوك حول فاعلية التعامل بها ومستوى الحماية الخاصة بالمواطنين

قد يعجبك ايضا