وول ستريت جورنال: إسرائيل استهدفت سفن نفط إيرانية كانت متجهة لسوريا

في إطار الحرب غير المعلنة بين الطرفين، استهدفت إسرائيل خلال العامين الماضيين عدة سفن كانت تنقل النفط الإيرانيّ إلى سوريا، بحسب ما تؤكد تقارير غربية.

تقرير جديد لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية كشف أن إسرائيل استهدفت في الفترة الممتدة بين عام ألفين وتسعة عشر وألفين وعشرين اثنتي عشرة سفينة إيرانية كانت في طريقها إلى الأراضي السورية.

وبحسب وول ستريت جورنال، فإنّ هذه التحركات العسكرية الإسرائيلية هي بمثابة جبهة جديدة للصراع بين إسرائيل وإيران، مشيرة أنها المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن هذه الهجمات.

تقرير الصحيفة الأمريكية أوضح أنّه منذ أواخر عام 2019ونهاية 2020، شنت إسرائيل عشرات العمليات باستخدام أسلحة، كألغام المياه، لضرب السفن الإيرانية والتي تحمل شحنات نفط لسوريا في البحر الأحمر وفي مناطق أخرى من المنطقة.

الصحيفة نقلت عن مصدر مطلع قوله إنّ المسؤولين الأمريكيين قدموا دعماً ضمنياً لمثل هذه العمليات، خلال إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب، وذلك في إطار العمليات الإسرائيلية لمواجهة التمدد العسكري والاقتصادي للنظام الإيراني في المنطقة.

ويأتي الكشف عن هذه المعلومات في هذه الفترة، وسط تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، عقب قيام فصائل موالية للنظام الإيرانيّ بشن هجمات ضد قوات ومصالح الولايات المتحدة وحلفائها في العراق ومناطق أخرى.

قد يعجبك ايضا