وليامز: على مجلس النواب الليبي اتخاذ الخطوات اللازمة لاعتماد السلطة الجديدة

الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة في ليبيا، ستيفاني وليامز

في ختام اجتماع جنيف واختيار حكومة ليبية مؤقتة، دعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة في ليبيا ستيفاني وليامز مجلس النواب إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لاعتماد السلطة التنفيذية الموحدة وتنفيذ خارطة الطريق المتفق عليها بين أعضاء ملتقى الحوار السياسي.

وليامز أوضحت أن الأعضاء الذين تم اختيارهم أعربوا عن التزامهم بخارطة الطريق التي تم إقرارها من قبل أعضاء ملتقى الحوار، مشيرة إلى أن التاسع عشر من شباط/فبراير الجاري هو الموعد النهائي لمجلسي النواب والرئاسي للاتفاق على توزيع المناصب السيادية بشكل نهائي.

ممثلة البعثة الأممية أمهلت مجلس النواب واحد وعشرون يوماً لمنح الثقة للحكومة الجديدة، مؤكدة أن الامر سيعود لأعضاء الملتقى ال 75 لمنحها الثقة في حال لم يمنحها المجلس.

وليامز طالبت السلطة التنفيذية بالعمل على دعم عملية وقف إطلاق النار ودعم اللجنة العسكرية المشتركة، ولاسيما إعادة فتح الطريق الساحلي وانسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة، مشددة على أن السلطة الجديدة يتوجب عليها إطلاق مبادرة لمصالحة شاملة في البلاد.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، انتخب الملتقى السياسي الليبي في جنيف القائمة الثالثة وانتخاب عبد الحميد دبيبة لرئاسة الحكومة المؤقتة، بعدما حاز على تسعة وثلاثين صوتاً، ومحمد يونس المنفي رئيساً للمجلس الرئاسي.

قد يعجبك ايضا