وليامز تستكمل مشاوراتها لاختيار آلية اختيار السلطة التنفيذية

في إطار سعيها لاستكمال آلية اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا، أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أن الممثلة الخاصة بالإنابة ستيفاني وليامز، عقدت اجتماعاً تشاورياً لملتقى الحوار السياسي الليبي عبر الاتصال المرئي.

البعثة الأممية أوضحت في بيان أن وليامز استمعت إلى آراء المشاركين ومقترحاتهم حول الطريقة الأنسب والأكثر توافقية للمضي قدماً في عملية اختيار آلية السلطة التنفيذية للفترة التحضيرية للانتخابات وفق خارطة الطريق المتفق عليها في اجتماعات تونس.

وعبرت المبعوثة الأممية عن أملها، باستمرار المناقشات الجدية للتوصل إلى توافق ليبي حول آلية الاختيار، مشددة على ضرورة الإسراع لتحقيق تقدم ملموس من شأنه إعادة الأمل للشعب الليبي في مستقبل العملية السياسية.

وكانت الجولة الأخيرة لاجتماع أعضاء ملتقى الحوار السياسي التي اختتمت الأحد الماضي، قد شهدت التصويت على آلية اختيار أعضاء السلطة التنفيذية الجديدة من بين ثماني آليات جرى طرحها على أعضاء الملتقى، وتم الاتفاق على جولة أخرى للتصويت.

الأمم المتحدة: جنيف تستضيف محادثات مجموعة العمل الاقتصادي بشأن ليبيا

بدورها أعلنت المتحدثة باسم الأمم المتحدة أليساندرا فيلوتشي، أن جنيف ستستضيف الأسبوع المقبل اجتماعاً لمجموعة العمل الاقتصادي بشأن ليبيا، والتي تشارك في رئاستها مصر والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

فليوتشي أكدت مشاركة ممثلة الأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، وممثلين عن المؤسسات الليبية الرئيسية بالاجتماعات، لمناقشة إصلاح السياسات المالية في البلاد.

قد يعجبك ايضا