وفد من الحزب الديمقراطي يبحث مع الحلبوسي والمالكي الموازنة والانتخابات

وفدٌ من الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة روز شاويس يزور بغداد، استكمالاً للحوار مع رئيس البرلمان والأطراف السياسية، لتمرير الموازنة وحلحلة المشاكل العالقة بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان.

 

الوفد بحث خلال الزيارة مع رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، تطوّراتِ الأوضاع السياسية في البلاد والعلاقة بين المركز والإقليم، وسُبلَ تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات المبكرة.

وجرى خلال اللقاء التباحث حول الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021، وكيفية حلِّ المشاكل العالقة بين بغدادَ وأربيل، والتأكيد على العدالة في توزيع الإيرادات على كلِّ أبناء الشعب العراقي بموجب الدستور.

كما أجرى الوفد مباحثاتٍ مماثلةً مع الأمين العام لحزب الدعوة نوري المالكي، الذي قال مكتبه في بيانٍ، إنّ الجانبَينِ ناقشا مسؤوليةَ القوى الوطنية في تنسيق المواقف لحماية العملية السياسية التي تتعرّض لتحدياتٍ كبيرة، فضلاً عن معالجة المشاكل المتعلقة بالموازنة العامة الاتحادية.

وفد الحزب الديمقراطي استعرض مع المالكي أيضاً الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات المبكرة، مشدِّداً على ضرورة توفّر الشفافية وحرية الاختيار بعيدًا عن لغة التسقيط واستخدام السلاح أو المال السياسي.

قد يعجبك ايضا