وفد الآلية الإفريقية يبحث مع البرهان إمكانية وقف الحرب في السودان

على الرغم من إخفاقات سابقة عجز فيها الاتحاد الإفريقي عن إيقاف الحرب المستمرة في السودان منذ أحد عشر شهراً، جدد الاتحاد مساعيه الرامية للتوصل إلى اتفاق بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، يقود إلى إنهاء الحرب.

وفد الآلية الإفريقية رفيعة المستوى بالسودان، التابعة للاتحاد الإفريقي، التقى مؤخراً في بورتسودان، قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، وأجريا مباحثاتٍ جديدةً لوقف إطلاق النار والعودة للمفاوضات والرضوخ لمقررات قمة إيغاد، التي ركزت على عقد لقاء مباشر بين البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد دقلو الملقب بحميدتي.

وزير الخارجية بمجلس السيادة السوداني علي الصادق، قال في بيان إن رئيس الآلية الإفريقية عقد لقاءاتٍ خلال الفترة الماضية مع قادة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، ووقف على الرؤى والأفكار بشأن وقف الحرب وإعادة السلام والاستقرار في البلاد.

وفاة 561 طفلاً خلال الحرب بسبب نقص الغذاء في دارفور

إنسانياً، أعلنت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين بإقليم دارفور، وفاة خمسمئة وواحد وستين طفلاً بسبب نقص الغذاء وسوء التغذية داخل مخيمات النازحين منذ بدء الصراع بين الجيش والدعم السريع، بمعدل سبع عشرة وفاة يومياً.

الناطق الرسمي باسم منسقية النازحين واللاجئين بإقليم دارفور آدم رجال قال في بيان، إن أكثر من مليون طفل بمعسكرات النزوح يعانون سوء التغذية الحاد، ونحو ستة ملايين نازح في المخيمات يحتاجون إلى الغذاء بشكل عاجل، داعياً مجلس الأمن الدولي للضغط على طرفي الصراع لوقف إطلاق النار بشكل فوري.

قد يعجبك ايضا