وسط أزمة الطاقة… كاتدرائية كولونيا الألمانية تطفئ أنوارها ليلاً

بهدف تخفيف استهلاك الكهرباء، قررت السلطات الألمانية أن تطفئ الكاتدرائية الشهيرة في مدينة كولونيا الألمانية أنوارها، بسبب أزمة الطاقة التي تعانيها بعد فرضها عقوبات على الغاز الروسي.

وقالت السلطات الألمانية، إن المدينة التاريخية الواقعة على نهر الراين ستطفئ جميع الأنوار عن العديد من مبانيها التمثيلية وأشهرها الكاتدرائية ابتداء من الساعة 11 مساءً، وسط أزمة الطاقة التي تكافحها ألمانيا.

وأضافت السلطات، سيبدأ وقت إطفاء الإضاءة الساعة 10 مساءً مع حلول فصل الخريف، بعد أن كان معتاداً أن تُضاء الكاتدرائية التاريخية خلال ساعات الظلام.

ومن بين الإجراءات الأخرى التي قررتها مدينة كولونيا، تعتيم إضاءة الشوارع في المدينة بنسبة 50 في المئة من الإضاءة المعتادة، إلى جانب تأخير أوقات الإنارة وتبكير إطفائها.

ويُذكر أن مدناً ألمانية أخرى اتخذت إجراءات مماثلة فيما يتعلق بإنارة المعالم التاريخية والمباني الحكومية، منها العاصمة برلين، كما تحاول مدينة هانوفر تقليل استهلاكها للطاقة بنسبة 15 في المئة، وذلك بأن يكون الحد الأقصى لدرجة حرارة الغرف في مباني البلدية 20 درجة مئوية، وإيقاف تسخين المياه في حمامات المباني التي تديرها المدينة والقاعات الرياضية.

قد يعجبك ايضا