وسائل إعلام مصرية: اجتماع إسرائيلي أمريكي بالقاهرة لبحث التهدئة في غزة

تتسارع الجهود الرامية للتوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة، الذي يشهد معاناة إنسانية غير مسبوقة جراء الحرب المستمرة منذ أشهر.

وسائل إعلام مصرية أفادت بأن القاهرة ستستضيف هذا الأسبوع، وفوداً إسرائيلية وأمريكية لمناقشة القضايا العالقة حول اتفاق وقف إطلاق النار في القطاع المنكوب.

وذكر مصدر رفيع المستوى لم يكشف عن هويته، أن هناك مشاورات واتصالات مصرية مع حركة حماس لإنجاز اتفاق وقف النار في غزة، مشيراً إلى أن هناك لقاءاتٍ مصريةً مكثفة مع جميع الأطراف خلال الأسبوع الجاري لدفع الجهود المبذولة بهذا الشأن، وفقاً لإعلام مصري.

موقع أكسيوس: مدير الاستخبارات يتوجه للشرق الأوسط لدعم التهدئة في غزة

في سياق متصل، أفاد موقع “أكسيوس الأمريكي، أن مدير وكالة المخابرات المركزية وليم بيرنز سيتوجه إلى منطقة الشرق الأوسط، خلال الأسبوع الجاري، لدعم المفاوضات الرامية للتوصل لاتفاق في غزة.

 

 

وبحسب الموقع الإخباري، فإنه من المتوقع أن يعقد بيرنز اجتماعاً مشتركاً مع رئيس جهاز المخابرات المصرية ورئيس وزراء قطر ومدير الموساد الإسرائيلي، من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار وصفقة التبادل بين إسرائيل وحماس.

من جانبها، اعتبرت القناة الثالثة عشرة الإسرائيلية أن المحادثات التي عقدت يوم الجمعة في قطر بمشاركة رئيس الموساد كانت “إيجابية”، مشيرة إلى أن وفوداً إسرائيلية ستتوجه خلال الأيام المقبلة إلى القاهرة والدوحة، لبلورة المخطط النهائي للاتفاق.