وزير الخارجية المصري يحذر من ملء أحادي لسد النهضة

حذّرً وزيرُ الخارجيّةِ المصريّ، سامح شكري، من تداعياتِ إقدامِ إثيوبيا على ملءِ سدِّ النهضة أُحاديّاً، وقالَ إنّ الأمرَ سيكونُ له تداعياتٌ سلبيّة.
وأكّدَ شكري لمنسّقِ الشؤون الخارجيّةِ في الاتّحاد الأوروبيّ جوزيب بوريل خلالَ اتّصالٍ هاتفي، على التمسُّكِ بمشاركةٍ دوليّةٍ في مفاوضاتِ سدِّ النهضة بينَ إثيوبيا والسودان ومصر.

وشدَّد وزيرُ الخارجيّة المصري سامح شكري، على ضرورةِ التوصّلِ مع إثيوبيا لاتّفاقٍ حولَ سدِّ النهضة قبلَ موسمِ الفيضان القادم.

من جهتِهِ أكّدَ منسّقُ الشؤونِ الخارجيّةِ في الاتّحاد الأوروبيّ، جوزيب بوريل، على أنّ الاتّحادَ سيواصلُ العملَ بشكلٍ وثيقٍ مع مصرَ من أجلِ مِنطقة مزدهرة، على حدِّ تعبيرِهِ.

منسّقُ الشؤونِ الخارجيّةِ في الاتّحاد الأوروبيّ جوزيب بوريل

محادثات مصرية سودانية على مستوى رئيسي الوزراء

وفي سياقٍ متّصل، استقبلَ رئيسُ الوزراء المصري مصطفى مدبولي، نظيرَهُ السوداني عبد الله حمدوك، في زيارةٍ رسميةٍ لبحث سُبُلِ تعزيزِ العلاقاتِ الثنائيّةِ بين البلدين وقضية سد النهضة.

رئيسُ الوزراء المصري مصطفى مدبولي مع نظيرَهُ السوداني عبد الله حمدوك

ومن المنتظر أن يعقد وفدا البلدين جلسةَ مباحثاتٍ موسّعةٍ برئاسةِ مدبولي وحمدوك، لبحثِ تفاصيلِ التعاونِ القائمِ بينَ البلدَين، والبناءِ على نتائجِ الزيارةِ التي أجراها الرئيسُ المصريُّ عبد الفتاح السيسي إلى الخرطوم الأسبوع الماضي

قد يعجبك ايضا