الخارجية الروسية تؤكد أن النظام التركي يساعد مسلحين أجانب في العبور إلى ليبيا

روسيا التي التزمت الصمت حيال الدعم المقدم من قبل جهات خارجية للأطراف الليبية، تكشف الآن أن النظام التركي يساعد مسلحين أجانب في العبور إلى ليبيا.

التصريحات الروسية هذه جاءت على لسان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، بحسب ما ذكرت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء.

تصريحاتٌ، سبقتها منذ يومين كلمة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان قال فيها إن جنديين تركيين قتلاً في ليبيا، في اعتراف يُكذب تصريحاته السابقة التي كان ينفي فيها إرسال قوات ومرتزقة إلى ليبيا.

الخارجية: فايز السراج يختطف السلطة في العاصمة طرابلس

من جهة أخرى، اتهم وزير الخارجية الليبي عبد الهادي الحويج، رئيس حكومة الوفاق فايز السراج باختطاف السلطة في العاصمة طرابلس، مؤكداً أن الميلشيات الإرهابية التابعة له تحتل بيوت الليبيين، على حد قوله.

الحويج، أشار إلى الخطر الذي يمكن أن يشكله ممن وصفهم بالإرهابيين التابعين لفايز السراج، قائلاً إنهم يهددون الدول الأوروبية والمجتمع الدولي بأسره، وليس ليبيا فحسب.

إسقاط ثالث طائرة تركية مسيرة خلال 24 ساعة
ميدانياً أعلن الجيش الوطني إسقاط طائرة مسيرة تركية ثالثة في أقل من أربعة وعشرين ساعة، بعد إقلاعها من القاعدة التركية في مطار معيتيقة.

ويأتي إعلان الجيش الليبي بعد إسقاط دفاعاته الجوية طائرة مسيرة من طراز “بيرقدار” جنوبي العاصمة طرابلس، عندما كانت تحاول الإغارة على مواقع الجيش.

وتستغل حكومةُ الوفاق مطارَ معتيقية الوحيد العامل في العاصمة الليبيّة لاستقبال المرتزقة السوريين التابعين للنظام التركي، القادمين من تركيا برحلاتِ طيرانٍ غيرِ مسجّلةٍ، بحسب وسائل إعلام فرنسية.

قد يعجبك ايضا