وزير الخارجية اللبناني في دمشق لبحث ملف اللاجئين السوريين

وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب في العاصمة دمشق لبحث عدة ملفاتٍ مع نظيره السوري فيصل مقداد على رأسها ملف اللاجئين السوريين في لبنان.

وكالة الأنباء السورية سانا، قالت إن الوزيرين فيصل المقداد وعبد الله بو حبيب بحثا التحديات المتصلة بأزمة النزوح السوري في لبنان، وشدّدا على أهمية التعاون المشترك لضمان عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم، وضرورة تحمّل المجتمع الدولي والأمم المتحدة لمسؤولياتهم في هذا الشأن.

الوكالة أضافت أنّ الجانبين اتفقا على عقد اجتماعاتٍ تنسيقية لاحقة، لمتابعة المسائل المتصلة بعودة النازحين، وضبط الحدود، وتبادل تسليم المحكومين العدليين، وغيرها من المسائل ذات الاهتمام المشترك، على حد تعبيرها.

الجيش يعلن منع دخول نحو 800 لاجئ سوري إلى البلاد

هذا وكثَّفت السلطات اللبنانية تشديدها الأمني على الحدود السورية إذ أعلن الجيش اللبناني منعَ دخول نحو ثمانمئة سوريٍّ إلى البلاد خلال الأسبوع الماضي، مشيراً إلى مواصلة متابعة حركة اللاجئين وتنقلاتهم داخل لبنان.

وتأتي هذه الزيارة في وقتٍ يتعرَّض اللاجئون السوريون في لبنان لممارساتٍ عنصرية وعمليات ترحيلٍ قسري من جانب السلطات اللبنانية، بحسب تقاريرَ حقوقية، وسط تحذيراتٍ من مخاطر الترحيل، في ظل استمرار الفوضى والملاحقات الأمنية داخل سوريا.

قد يعجبك ايضا