وزير الخارجية العراقي: الحكومة ماضية بإجراء الانتخابات المبكرة

في الوقت الذي تشير فيه التسريبات من الأروقة السياسية إلى احتمال تأجيل الاستحقاق الانتخابي إلى أكتوبر\ تشرين الأول المقبل، أكّد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، أن الحكومة ماضيةٌ بإجراء الانتخابات المبكرة التي تعد أحد أهم الأهداف الرئيسية في المنهاج الحكومي، بحسب وصفه.

حسين وخلال ترأسه اجتماعًا في مبنى وزارة الخارجية بحث مع رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، جليل عدنان خلف، التحضيرات لإجراء الانتخابات المبكرة خلال هذه السنة، وَفق بيانٍ لوزارة الخارجية العراقية.

بيان الخارجية العراقية أشار إلى أنّ الوزارة اتّخذت عدّة خطواتٍ، من بينها التواصلُ مع المنظمات الدولية ومنظمة الأمم المتحدة، ودعوة مراقبين دوليين لمراقبة الانتخابات، فضلاً عن البحث في القضايا المتعلقة بالجوانب الفنية، لا سيما التعاونُ المشترك بين الوزارة والمنظمات الدولية.

وزير الخارجية العراقي شدّد أيضاً على استعداد الحكومة لتوفير كلِّ المتطلبات التي تقع على عاتقها، وتوفير الأجواء الآمنة لإجراء انتخاباتٍ نزيهة تلبّي المعايير الدولية، مؤكّداً في الوقت نفسه أنّ الوزارة ستضع كلَّ إمكاناتها للتعاون مع المنظمات الدولية والمراقبين لإنجاح الانتخابات.

من جانبه، أكّد رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات على ضرورة تعاون جميع الوزارات ومؤسسات الدولة مع المفوضية لإنجاز خططها، وقدّم تقريراً عن الاستعدادات التي اتّخذوها لإنجاح العملية الانتخابية.

قد يعجبك ايضا
523 Origin Unreachable

523 Origin Unreachable


cloudflare-nginx