وزير الخارجية السعودي يشيد بتطور مستوى التعاون الأمني مع العراق

عقِبَ اجتماعاتٍ مرئيةٍ متواصلة أجراها المجلس العراقي السعودي المشترك واللجان المنبثقة عنه، أشاد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، بمستوى التطوّر والنقلات النوعية في العلاقات السعودية ـ العراقية.

الوزير السعودي أشار إلى أنّ البلدَين يعملان معاً لتوسيع التعاون في مجالاتٍ عديدة، مضيفاً أنّ التعاون الأمني مع العراق قائمٌ وممتاز، وأنّ افتتاحَ منفذِ عرعر خطوةٌ أولى لتوسيع العلاقات التجارية.

كما وأكّد بن فرحان أنّه سيتم فتحُ المنفذ وتدشينه بعد سبعة أيام، موضحاً أن هناك توافقاً على استمرار التعاون الأمني والاستخباراتي مع العراق، وأنّ الأفق التجاري واسعٌ جداً بين البلدين.

من جانبه، قال وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، إنّ لقاءاتٍ مثمرةً تمّت بين المسؤولين السعوديين والعراقيين، على مدار الأيام الماضية، مضيفاً أنّه تمّت مناقشة القضايا الاقتصادية والتجارية مع السعودية، إلى جانب تطوير التعاون الأمني.

وأسفر الاجتماع السعودي العراقي عن تأكيد استمرارِ التعاون والتنسيق في القضايا السياسية والأمنية والعسكرية من خلال فتح ملحقية عسكرية في كلا البلدين للتدريب وإقامةِ تدريباتٍ عسكريةٍ مشتركةٍ لتطوير القدرات وتبادل الخبرات كذلك تعزيز التعاون الأمني والاستخباري فيما يتعلّق بمكافحة الجريمة والتهريب.

قد يعجبك ايضا