وزير الخارجية السعودي في عمان لدعم الملك عبد الله الثاني

في خطوةٍ تُعزِّزُ موقفَ السعودية من الأحداث الأخيرة في الأردن، وصلَ وزيرُ الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إلى عمَّان، والتقى نظيرَه الأردنيَّ أيمن الصفدي، للتعبير عن تضامن السعودية مع الملك عبد الله الثاني.

وبحسب تصريحاتٍ رسميَّةٍ، فإنَّ الوزيرَ السعودي حملَ رسالةً من الملك سلمان بن عبد العزيز إلى العاهل الأردني تؤكد وقوفَ الرياض إلى جانب عمَّان في مواجهة جميع التحديات.

وذكرتْ وزارةُ الخارجية الأردنية في بيانٍ أنَّ الرسالةَ السعودية دعمتْ كافَّةَ الخطوات التي اتخذها الملك عبد الله لحماية الأردن ومصالحه.

الأردن: السلطات تمنع وسائل الإعلام من نشر أي شيءٍ يخص قضية الاعتقالات

في غضون ذلك، قرَّرَ النائبُ العام في عمان حسن العبد اللات منعَ النشر في قضية ولي العهد السابق حمزة بن الحسين الذي اتُّهِمَ بالتخطيط لزعزعة أمن البلاد.

قرارُ حظرِ النشر يأتي في إطار سرية تحيط بالتحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية، ويشمَلُ كافَّةَ وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويمنع القرارُ نشرَ وتداول أيَّ صورٍ أو مقاطعٍ مُصوَّرةٍ، يتعلّقُ بهذا الموضوع، تحت طائلة المسؤولية الجزائية، وسيستمرُّ إلى أن يصدُرَ قرارٌ بخلاف ذلك، بحسب العبداللات.

وكان الأميرُ حمزة بن الحسين تعهَّدَ في رسالةٍ وقَّعها الاثنين بالولاء للملك عبد الله بعد يومين من موجةِ اعتقالاتٍ طالتْ مُقرَّبين منه، مؤكداً في رسالتِه التزامَه بالدستور الأردني، وإخلاصَه للملك وولي عهده.

قد يعجبك ايضا