وزارة العدل الأمريكية تعارض إصدار أمر قضائي ضد حظر ترامب لـ تيك توك

قدمت وزارة العدل الأمريكية رداً على طلب تيك توك لإصدار أمر قضائي ضد حظر إدارة ترامب للتطبيق، وقالت وزارة العدل إن منع الحظر من شأنه أن ينتهك سلطة الرئيس في منع المعاملات الاقتصادية بين الشركات مع كيان أجنبي في خضم حالة طوارئ أمنية وطنية معلنة.

 ووفقا لما ذكره موقع “the verge”، تزعم وزارة العدل أيضاً أن  Zhang Yiming، الرئيس التنفيذي لشركة “بايت دانس “الأم لـ تيك توك، هو متحدث باسم الحزب الشيوعي الصيني (CCP)، و ملتزم بالترويج لجدول أعماله ورسائله.

وزعمت وزارة العدل  أيضا أن “بيانات المستخدم الأمريكية التي يتم تخزينها خارج الولايات المتحدة تمثل مخاطر كبيرة في هذه الحالة”.

وصرح رئيس الأمن في “بايت دانس” سابقاً أنه من المستحيل على الحكومة الصينية الوصول إلى بيانات المستخدم من تيك توك لأن خوادم التطبيق موجودة في الولايات المتحدة، وبالتالي يجب أن يمر أي نقل للبيانات عبر الحكومة الأمريكية.

ويعد أمر تيك توك جزءً من الدعوى القضائية التي رفعتها ضد حكومة الولايات المتحدة في أواخر آب/ أغسطس، والتي ادعت أن أوامر ترامب التنفيذية التي منعت “بايت دانس” من التعامل مع الشركات الأمريكية تجاهلت حق تيك توك في “الإجراءات القانونية الواجبة”، كما جادلت الدعوى القضائية بأن مزاعم الحكومة الأمريكية بأن التطبيق جلب مخاطر للأمن القومي لم تكن مدعومة بأدلة.

وتقول الشركة إنها بذلت جهودًا غير عادية لمحاولة تلبية مطالب الحكومة المتغيرة باستمرار ومخاوف الأمن القومي المزعومة، بما في ذلك تغيير ملكية الشركة وهيكلها.

قد يعجبك ايضا