وزارة الصحة في غزة تعلن مقتل 96 شخصًا خلال 24 ساعة

الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة تستمر في حصدِ أرواح مزيدٍ من الفلسطينيين مع استمرار الحرب هناك، حيث أفادت وزارةُ الصحة في غزة بمقتل ستةٍ وتسعين فلسطينيًا وإصابة مئةٍ واثنين وسبعين آخرين، في هجماتٍ إسرائيليةٍ على القطاع، وذلك خلال أربعٍ وعشرين ساعةً فقط.

الوزارةُ أكدت في بيانٍ الثلاثاء أن تسعةً وعشرين ألفاً وثمانمئةٍ وثمانيةً وسبعين فلسطينيًا قُتلوا، وأُصيب سبعون ألفاً ومئتان وخمسة عشر آخرون، بنيرانٍ إسرائيليةٍ منذ بدء الحرب على قِطاع غزة في السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.

وزارة التربية تعلن حصيلة القتلى الطلاب والمعلمين منذ بدء الحرب

ومن جهتها، أعلنت وزارةُ التربية والتعليم الفلسطينية، الثلاثاء، عن مَقتل خمسةِ آلافٍ وأربعمئةٍ وأربعةٍ وعشرين طالبًا وإصابة تسعة آلافٍ ومئةٍ وثلاثةٍ وتسعين آخرين بجروحٍ في قطاع غزة والضفة الغربية، مشيرةً إلى مَقتلِ مئتين وخمسةٍ وخمسين مُعلمًا وإداريًا، وإصابة ثمانمئةٍ وواحدٍ وتسعين آخرين في غزة.

ولفتت الوزارةُ إلى أن مئتين وستةً وثمانين مدرسةً حكوميةً وخمسةً وستين تابعةً لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، مشيرةً إلى تدمير أربعين مدرسةً بشكلٍ كامل، بالإضافة إلى تعرُّض مئةٍ وإحدى عشرة لأضرارٍ بالغة

فلسطين
الجيش الإسرائيلي يستهدف قطاع غزة بقصف عنيف

ميدانيًّا، أفادت وسائلُ إعلاميةٌ بمواصلة الجيش الإسرائيلي قصفَه العنيف على رفح وخان يونس في جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل وإصابة عددٍ من المدنيين مُعظمهم من الأطفال والنساء، وذلك بالتزامن مع اشتباكاتٍ عنيفةٍ بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي بمحاور القتال بالمدينتين.

المصادِر أوضحت أن قصفاً إسرائيلياً استهدف منزلاً وسط مدينة رفح، أسفر عن مقتل عددٍ من الأشخاص وجرح آخرين، مشيرةً إلى أن القصف تسبب بدمارٍ كبيرٍ في المنطقة المستهدفة، التي كانت تضمُّ خيماً للنازحين من مناطقَ مختلفة.

كما كثّف الجيش الإسرائيلي من غاراته الجوية وقصفه المدفعي على مدينة غزة شمال القطاع ومخيم النصيرات وسط القطاع، ما تسبب كذلك بسقوط العديد من الضحايا.