وزارة الصحة في غزة تعلن مقتل 77 شخصاً بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

بينما يتواصل القصف الإسرائيلي على عدة مناطق في غزة، أفادت وزارة الصحة بالقطاع بمقتل 77 فلسطينياً وإصابة 108 آخرين في هجمات إسرائيلية، خلال أربع وعشرين ساعة فقط.

الوزارة أكدت في بيان الأحد أن 32782 فلسطينياً قتلوا وأصيب 75298 آخرون بنيران إسرائيلية منذ بدء الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.

وسائل إعلامية فلسطينية تحدثت عن مقتل 12 شخصاً وإصابة 30 آخرين بقصف إسرائيلي استهدف تجمعات تضم عشرات المدنيين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات عند دوار الكويت في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة شمال القطاع.

وفي وسط القطاع قالت المصادر إن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت برجاً سكنياً في شمال غربي النصيرات، في حين أكدت مقتل رجل مسن متأثراً بإصابته بعد قصف منزله قرب وادي غزة، إضافة لقصف آخر قرب جسر وادي غزة أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

القصف الإسرائيلي استهدف كذلك خيام صحفيين ونازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين وإصابة آخرين.

وفي جنوب القطاع ذكرت مصادر طبية أن 11 مدنياً قتلوا وأصيب العشرات، في قصف للجيش الإسرائيلي على مجموعة من المدنيين في بني سهيلا شرقي خان يونس، وفي غرب المدينة قتلت امرأة وطفلتها باستهداف منزل، بينما قالت مصادر محلية إن انفجارات عنيفة هزت مناطق غربي المدينة