وزارة الصحة في غزة تعلن مقتل 71 شخصاً بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

بينما تحاول الأطراف المعنية التوافقَ على صيغةٍ معينة، للتوصّل إلى هدنةٍ لوقف الحرب، يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة موقِعاً مزيداً من القتلى والجرحى، إذ أفادت وزارة الصحة في القطاع بمقتل 71 فلسطينيًا وإصابة 102 آخرين في هجماتٍ إسرائيلية، وذلك خلال أربعٍ وعشرين ساعةً فقط.

الوزارة أكدت في بيانٍ الثلاثاء أن 32916 فلسطينيًا قُتلوا، وأُصيب 75494 آخرون بنيرانٍ إسرائيلية، منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.

ميدانيًا أفادت وسائل إعلاميةٌ بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنّت سلسلة غاراتٍ على شرق ووسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مشيرةً إلى مقتل وإصابة عددٍ من الأشخاص، وذلك بالتوازي مع اشتباكاتٍ عنيفةٍ مع الفصائل الفلسطينية في المدينة.

كما أضافت مصادرُ أن طواقم الدفاع المدني والإسعاف انتشلت 6 قتلى وعددًا من الجرحى، من تحت ركام منزلٍ في مدينة رفح جنوب القطاع، بعد تعرُّضه للقصف من قبل طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية.

وفي وسط القطاع ذكرت المصادر أن قصفًا للطائرات الإسرائيلية على مسجدٍ وسط دير البلح، تسبب بمقتل عدة أشخاصٍ بينهم أطفال، إضافةً إلى تضرر عددٍ من المنازل المجاورة، كما أعلنت مقتلَ شخصين وإصابة آخرِين، بقصفٍ على منزلٍ في منطقة أبو العجين شرق دير البلح.

وأضافت المصادر أن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت منطقة المغراقة ووداي غزة وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع بعدة قذائف.

وفي شمال القطاع قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلَين في حي الزيتون بمدينة غزة، فيما أطلقت المدفعية عدة قذائفَ صوب حيَّي تل الهوى والشيخ عجلين، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاصٍ وإصابة 6 آخرين، ونُقلوا على إثرها إلى مستشفى المعمداني في المدينة.